بنوتات الفراولة

بنوتات الفراولة



    القمح المشتعل

    شاطر

    ????
    زائر

    قوس الالوان القمح المشتعل

    مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء يوليو 14, 2010 11:04 am


    القمح المشتعل

    بدات اصنع الكعك والمعمول استعدادا للعيد .. ووضعت السميد في وعاء كبير ، وادرت عليه السمن المحمى.. .وتجمع اطفالي من حولي فرحين .. هذا يشارك بوضع السمن، وذلك ينزع النوى من التمر ، وذاك ينقي الجوز و الفستق .. وعندما سالتني ابنتي مما يصنع السميد يا امي ؟ ؛ اجبتها دون تفكير من القمح .. يا للقمح ما اقسى ذكراه هذا العام..

    تراءت امام ناظري حقول القمح وسنابله الصفراء تتمايل وتلمع كالذهب في اراضي جنوب لبنان . وتراءى امام ناظري (محمد الشريف) وقد خرج مع اهله يبذر القمح في الارض بعد ان حرثها مرتين ، بالجرار مرة وبالبغال مرة اخرى ... وتخيلت ام محمد واهل القرية ينتظرون الشتاء ليروي البذار ، ولينبتها اعوادا خضراء ، ثم تمتلئ بالحب المبارك ثم ينتظرون الصيف لتنضج وتلمع كالذهب الاصفر...

    ولكن الزرع هذا العام كان كما قال تعالى في كتابة الكريم (( كزرع اخرج شطئه فازره فاستغلظ فاستوىعلى سوقه ، يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار))

    كان رزعا يغيظ اليهود ، فدخلو بدباباتهم الحقول والسهول .. وتعمدوا ان يسيروا بين اعواد القمح وسنابله ، وكان اهل محمد وسكان الجنوب في لبنان يخرجون بعد ذلك يتفقدون المحصول للاطمئنان عليه وقد امتلات قلوبهم غيظا والما وكرها منذ دخلت القوات الاسرائيلية جنوب لبنان ، واقتحمت سهوله وجباله ، وهدمت بيوته ومدارسه وجوامعه وكنائسه ، ومنذ ان سرقت مياه انهاره وينابيعه ، ومنذ ان قتلت من قتلت واعتقلت من اعتقلت من ابنائه ، ومحمد شارد الفكر ، يخطط للقيام بعمل ما .... للانتقام منهم اذا ما عاودوا الاعتداء على حقول القمح .


    منقول :اان: كيتتي:
    avatar
    محبة الورود
    نائبة المديرة
    نائبة المديرة

    تاريخ التسجيل : 17/07/2010
    المزاج : راااااايقه

    قوس الالوان رد: القمح المشتعل

    مُساهمة من طرف محبة الورود في الأحد يوليو 18, 2010 3:58 pm

    مشكورة يا حياتي
    avatar
    بنوته كول
    مصممة

    تاريخ التسجيل : 03/08/2010
    المزاج : رايقـــــــــــــــــــــــــــــــهــ

    قوس الالوان رد: القمح المشتعل

    مُساهمة من طرف بنوته كول في السبت أغسطس 07, 2010 4:53 am

    مشكورة يلغلا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 19, 2018 1:46 pm